الاخبار السياسية

نتنياهو يلتقي مسؤولين روس في موسكو لبحث قضايا منها الملف السوري

04.04.2019 | 12:10

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، إلى موسكو، حيث التقى عدداً من المسؤولين الروس.

ونشر حساب نتنياهو على "تويتر" صوراً من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الى موسكو واجتماعه مع عدد من المسؤولين الروس ابرزهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وكان نتنياهو اشار عبر حسابه "تويتر" قبيل توجهه الى موسكو، انه سيبحث خلال اجتماعه مع بوتين "الأحداث المتراكمة في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشينا"، فضلاً عن "قضايا أخرى تحظى بأهمية بالنسبة لإسرائيل".

 

ال رئيس الوزراء نتنياهو قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى موسكو:

"أغادر البلاد لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. سنبحث الأحداث المتراكمة في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشينا وقضايا أخرى تحظى بأهمية بالنسبة لدولة إسرائيل".

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) April 4, 2019

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قراراً يقضي يعترف من خلاله بـ"سيادة" اسرائيل على الجولان المحتل، الامر الذي قوبل بمعارضة من قبل روسيا بالاضافة لدول اخرى.

ويسوق نتنياهو لفكرة بان أراضي الجولان "تعود لاسرائيل"، مع العزم على توطين نحو ربع مليون مستوطن في الهضبة التي احتلتها إسرائيل عام 1967.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وزيارة نتنياهو الى روسيا هي الثانية من نوعها خلال شهرين، حيث سبق له ان التقى بوتين منذ شباط الماضي، واجرى مباحثات تركزت حول تأثير ايران على المنطقة.

سيريانيوز

 

 


TAG: