أخبار العالم

تحطم طائرة حربية ايرانية جنوب البلاد ونجاة طياريها

10.07.2016 | 18:20

تحطمت, يوم الأحد, طائرة حربية من طراز "سوخوي-24" روسية الصنع أثناء قيامها بطلعة جوية بالقرب من مدينة شيراز الجنوبية في إيران, بسبب عطل فني, فيما نجا طاقم الطائرة المؤلف من طيارين اثنين.

 وذكرت وكالة انباء (فارس) الإيرانية أن "المقاتلة سقطت بجانب بحيرة بختكان في ضواحي قرية قشقاوي قرب بلدة استهبان بمحافظة فارس, بسبب خلل فني".

وتمكن طاقم المقاتلة المؤلف من طيارين اثنين من الخروج منها بسلام عبر القفز بالمظلة ومن ثم نقلا بالمروحية الى شيراز, بحسب الوكالة.

 وكانت طهران وقعت مع موسكو في شباط الماضي, عقداً لشراء عدد من الطائرات المقاتلة من الطراز الروسي الجديد "سوخوي-30".

ويشار إلى أن سلاح الجو الإيراني يتشكل حالياً من طائرات قديمة معدلة محلياً تعود طرازاتها إلى سبعينات القرن الماضي وبينها طائرات "ميغ" روسية وطائرات "أف-14 تومكات" أميركية.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.