الأخبار المحلية

روسيا تنشر شرطة عسكرية قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان

10.08.2018 | 11:22

 قال نائب قائد قوة الشرطة العسكرية الروسية بسوريا فيكتور زايتسيف ، أن الشرطة العسكرية الروسية تنتشر قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان السوري المحتل.

 ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية عن المسؤول الروسي ،قوله يوم الخميس، أن "وحدات من الشرطة العسكرية الروسية ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان الفاصلة بين سوريا وإسرائيل".

وأضاف "نحن الآن في معبر الفيسيا، بمحافظة القنيطرة، حيث تم نشر أول مركز مراقبة للشرطة العسكرية الروسية. في القريب العاجل، سننشر سبعة مراكز أخرى، وكلها لضمان أمن المدنيين في محافظة القنيطرة ".

بدوره، أوضح نائب قائد القوات الروسية في سوريا، الجنرال سيرغي كورالينكو، أن "مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستنشر أمام المنطقة منزوعة السلاح، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها".

وأضاف "أؤكد أنه لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة منزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المناطق السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت في وقت سابق، عن عزمها إقامة 8 مراكز مراقبة عسكرية في الجولان.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان، التي كانت تابعة لسوريا منذ استقلالها عام 1944، خلال ما يسمى حرب الأيام الستة عام 1967. وقد تبنّى الكنيست الإسرائيلي قانون "مرتفعات الجولان"، عام 1981، الذي يعلن من جانب واحد سيادة إسرائيل على هذه المرتفعات.

واعتبرت الأمم المتحدة قرار الضم الإسرائيلي غير قانوني، وعاد بعد ذلك جزء من أراضي مرتفعات الجولان ومدينة القنيطرة للسيادة السورية، بشرط تركها منطقة منزوعة السلاح ونشر بعثة للأمم المتحدة في تلك المنطقة الفاصلة.

 واستطاع الجيش النظامي في الآونة الأخيرة بسط سيطرته على مساحات واسعة من الأراضي في جنوب غرب سوريا من أيدي المعارضة المسلحة، بدعم من روسيا وإيران.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.