الأخبار المحلية

بالصور... "اعتصام سلمي" أمام مجلس الشعب في دمشق احتجاجاً على قرار رفع أسعار المحروقات الأخير

من الاعتصام في دمشق

19.06.2016 | 13:43

تجمع، يوم الأحد، عدد من المواطنين أمام مجلس الشعب في منطقة الصالحية بدمشق، بالتزامن مع انعقاد جلسة المجلس ، وذلك احتجاجاً على قرارات رفع أسعار المحروقات الأخيرة.

وقالت صفحات وشبكات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عدداً من الناس تجمعوا بجانب مبنى مجلس الشعب في منطقة الصالحية بدمشق، ويرفعون لافتات كتب عليها "لا لرفع الأسعار"، "لا للغلاء الشعب مات من الجوع"، "لا للفساد".

ولفتت الصفحات الى ان عدد المعتصمين تجاوز 500 شخص، وأن المجلس بدا بمناقشة القرار، وقد دخل ثلاثة ممثلين عن الاعتصام الى قاعة المجلس .

وانتشرت سابقاً دعوات للاعتصام بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الشعب يوم الأحد، الأمر الذي دفع المجلس الوطني للإعلام لإصدار قرار يمنع وسائل الإعلام من تغطيته.

ونوهت الصفحات إلى أن وسائل الإعلام الرسمية "أجبرت على تغطية الاعتصام أمام اصرار المواطنين على تنفيذه".

وأضافت الصفحات إن الاعتصام السلمي يطالب مجلس الشعب بالوقوف إلى جانب الشعب، والقيام بدوره برفض قرار رفع أسعار المحروقات الأخير، حيث تم "جمع تواقيع آلاف الموطنين على بيان مشترك سيتم تقدمته لرئاسة البرلمان، طالبوا فيه المجلس بالتدخل ضمن صلاحياته لإلغاء أو تعديل قرار رفع أسعار المحروقات الذي أقرته حكومة الحلقي" .

وكانت وزارة التجارة الداخلية أصدرت في 16 حزيران الحالي، قرارا برفع سعر ليتر البنزين الى 225 ليرة، وليتر المازوت الى 185 ليرة، واسطوانة الغاز الى 2500 ليرة ، تلاه صدور مرسوم رئاسي بزيادة مبلغ التعويض الشهري للعاملين في الدولة بقيمة 7500 ليرة .

يشار إلى أنها المرة الاولى التي يتم يحتج فيها المواطنون على قرارات رفع الأسعار التي تكررت خلال الأزمة، أي منذ حوالي خمس سنوات.

لرؤية الاعتصام تابع مقطع الفيديو التالي:

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.