الأخبار المحلية

الصحة: انتشار "كورونا" يشهد "ارتفاعاَ كبيراَ"..و يجب الالتزام بإجراءات الوقاية

18.03.2021 | 22:44

حذرت وزارة الصحة من ان انتشار فيروس "كورونا" في البلاد يشهد "ارتفاعاَ كبيراَ"، مجددة التأكيد على الالتزام بالتدابير الصحية المتعلقة بالوباء والتي تتضمن ارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد المكاني.

وقال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا، في تصريح لوكالة "سانا"، ان نسبة إشغال أسرة العناية بالمرضى في كل من مشافي دمشق "المجتهد" و"ابن النفيس" و"الهلال الأحمر" و"المواساة" تعتبر "كاملة".

وسجلت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين، حيث وصل عدد المصابين الى اكثر من 200، وسط دعوات حكومية بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

وكانت منظمة "الصحة العالمية" اعلنت، يوم الاربعاء، ان دمشق ستتسلم اسابيع اول شحنة من لقاحات  "أسترازينيكا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، والتي ستشمل مليون جرعة، على ان تبدأ حملة التطعيم ضد الوباء في نهاية نيسان او اوائل ايار المقبل، وتستهدف تلقيح 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام

 يشار الى عدد ضحايا الوباء ارتفع الى 1120 حالة وفاة و 16776 اصابة، بحسب اخر بيانات لوزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.