المنوعات

فقط للرجال.. النوم الطويل خطر على صحتكم!

النوم الطويل مضر بصحة الرجال

06.07.2016 | 07:54

في الوقت الذي أكدت فيه الدراسات على أهمية النوم الطويل للنساء, توصلت دراسة هولندية إلى أن النوم الطويل يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري لدى الرجال.

 

وذكر موقع "دويتشه فيله" الألماني أن علماء من المركز الطبي بجامعة أمستردام الحرة  وجد أن النوم الطويل والمنقطع يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري لدى الرجال.

 

وأجريت الدراسة على حوالي 800 رجل وامرأة في منتصف العمر وفي حالة صحية جيدة, وارتدى المشاركون جهازا يتابع سير عملية النوم.

 

ويقوم الجهاز باختبار مدى قدرة الجسم على احتواء الأنسولين. ويشار إلى أن الأنسولين هو السكر الذي يفرزه هرمون الجسم وهو هرمون لا ينتج بشكل طبيعي لدى مرضى السكر وبلغ معدل نوم المشاركين حوالي سبع ساعات و18 دقيقة.

 

ومن جهة أخرى, بينت الدراسة أن النساء أبرزن حساسية ضد الأنسولين عند النوم لمدة أطول فكلما زادت مدة النوم للنساء، زادت معها حساسيتهن ضد الأنسولين. ما يعني أن خطر الإصابة بمرض السكري ينخفض لدى النساء ممن ينمن لمدة طويلة.

 

وأشارت الدراسة أن ذلك لا ينطبق على الرجال إذ يعتبر نومهم أقل عمقا من نوم النساء. وحسب الدراسة فإن النوم الأكثر من المعدل الطبيعي لدى الرجال يؤدي إلى عدم احتواء الجسم للأنسولين بصفة طبيعية ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. ويرجع الخبراء ذلك إلى تقطع النوم بسبب تناول أغذية غنية بالدهون أو بسبب الإرهاق في العمل.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.