أخبار العالم

المئات يتظاهرون في عدة مدن أمريكية احتجاجا على إجراءات الحجر بسبب كورونا

19.04.2020 | 13:11

تظاهر المئات في عدة مدن أمريكية السبت طالبت برفع تدابير الحجر التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا على الرغم من تصدر الولايات المتحدة عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)  إن "نحو 400 متظاهر، تجمعوا بعضهم في سيّارات، أمام برلمان كونكورد، عاصمة ولاية نيو هامبشاير الصغيرة (1,3 مليون نسمة) التي ظلّت نسبيا بمنأى عن الفيروس وسجّلت حتّى يوم الجمعة 1287 إصابة و37 وفاة".

وكان الحاكم الجمهوري كريس سنونو أصدر أوامر بفرض حجر حتّى 4 أيّار على الأقل.

في أنابوليس عاصمة ولاية ماريلاند، ظل المتظاهرون في سياراتهم، حيث تظاهر  نحو 200 شخص أمام البرلمان المحلي.

وكتب على إحدى اللافتات "الفقر يقتل أيضا"، وعلى لافتة أخرى "لن أطيع مراسيم غير قانونية".

في أوستن عاصمة تكساس، كان هناك نحو 250 متظاهرا لم يبدوا اهتماما بقواعد التباعد الاجتماعي. ونددت شعاراتهم خصوصا بـ"الانهيار الاقتصادي" الناجم عن وقف كل الأنشطة "غير الضرورية".

وخلال مؤتمره الصحافي اليومي السبت، بدا أن ترامب يُبرّر الاحتجاجات، قائلاً إن "بعض الحكّام ذهبوا بعيدا جدا". وأدت إجراءات الحجر إلى ارتفاع كبير بعدد العاطلين عن العمل في كل أنحاء البلاد وحرمان العديد من الناس من أيّ مصدر دخل.

وفي وقت بدا أن هذه المسيرات ضمت العديد من أنصار ترامب، شدّد بعض المشاركين على أن دوافعهم اقتصادية في المقام الأول.

وعلى الرغم من أن أعداد المتظاهرين قليلة بشكل عام، إلا أن تظاهرات كهذه قد تضاعفت في الأيام الأخيرة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تأثراً بالفيروس مع أكثر 715 الف اصابة و37 الف وفاة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.