أخبار الرياضة

إندريك يهدي البرازيل فوز مستحق أمام انكلترا ودياً على ملعب ويمبلي في لندن

البرازيل

24.03.2024 | 12:58

اهدى المهاجم البديل المراهق البرازيلي إندريك ابن الـ 17 عاماً منتخب بلاده فوزا مستحقاً على مضيفه انكلترا 1-0 ودياً السبت، على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وسجل إندريك مهاجم بالميراس والذي سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في تموز المقبل باكورة اهدافه الدولية بعد 9 دقائق من نزوله إلى أرض الملعب بدلا من رودريغو (80)، ليعيد منتخب "سيلسياو" في أول مباراة له باشراف مدربه الجديد دوريفال جونيور إلى سكة الانتصارات بعدما تعرض لثلاث هزائم توالياً في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في أسوأ حقبة كروية له منذ 60 عاماً.

وبات إندريك في سن الـ 17 عاماً و246 يوماً، أصغر لاعب دولي يسجل هدفاً في ويمبلي.

وحصلت البرازيل على جرعة ثقة أمام انكلترا المرشحة بقوة للفوز بكأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف، وقبل مباراتها الوديةالثانية أمام اسبانيا الثلاثاء في مدريد، خصوصاً انها خاضت اللقاء في لندن بغياب العديد من عناصرها ابرزهم الحارس إيدرسون ونظيره أليسون بيكر، والمدافع ماركينيوس ولاعب الوسط كازيميرو بسبب الاصابة، مع استمرار غياب نيمار، أفضل هداف في تاريخ المنتخب والذي تبقى عودته إلى الملاعب غير مؤكدة منذ إصابته القوية في الركبة في تشرين الاول الماضي.

ومن أجل تعويض هذه الغيابات، زج دوريفال جونيور بالثلاثي فينيسويس جونيور ورودريغو ورافينيا في الهجوم، فيما دعّم خط الوسط بأصحاب الخبرة مع برونو غيمارايش ولوكاس باكيتا.

وسيتعين على المدرب الجديد البالغ 61 عاماً والذي عُيّن في كانون الثاني الماضي بدلا من فيرناندو دينيز، التعامل مع هذه الغيابات حتى يبدأ بنجاح مشروع "الإعادة التدريجية" للسيليساو إلى السكة الصحيحة على أمل التتويج بنجمة مونديالية سادسة تستعصي عليه منذ عام 2002.

في المقابل، غاب عن تشكيلة منتخب "الأسود الثلاثة" العديد من اللاعبين بسبب الاصابة، أبرزهم جاك غريليش وبوكايو ساكا ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني هاري كاين.

وعوّض المدرب غاريث ساوثغيت هذه الغيابات باشراكه لاعب وسط ريال مدريد الإسباني جود بيلينغهام خلف المهاجم أولي واتكنز، مع أنتوني غوردون وفيل فودن على الجناحين.

وتستعد انكلترا التي تخوض وديتها الثانية امام بلجيكا الثلاثاء، لخوض نهائيات كأس أوروبا في المانيا هذا الصيف ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب صربيا والدنمارك وسلوفينيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.