أخبار الرياضة

نادال يقترب من لقب دورة تورونتو واليوناني الشاب تسيتسيباس يواصل مفاجآته

نادال

11.08.2018 | 10:57

إقترب الاسباني رفايل نادال المصنف أول في العالم من التتويج في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه في ربع النهائي على الكرواتي مارين سيليتش السادس بثلاث مجموعات، في حين تابع اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجآته، وجرد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا من اللقب.

وفي الدور ربع النهائي، تغلب نادال على سيليتش 2-6 و6-4 و6-4 ليلاقي في دور الاربعة الروسي الصاعد كارن خاتشانوف الذي اكتسح الهولندي روبن هازه 6-3 و6-1.

من جانبه، الحق تسيتسيباس هزيمة قاسية النتائج والمفاعيل بالألماني الكسندر زفيريف الثالث عالميا 3-6 و7-6 (13-11) و6-4، وضرب موعدا مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف رابعا الذي فاز بسهولة على البلغاري غريغور ديميتروف الخامس 6-2 و6-2.

وفي اللقاء الأول امسك نادال بزمام الامور في المجموعتين التاليتين، وحسم الفوز على الكرواتي بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر بطولات الغراند سلام عام 2014، في ساعتين و21 دقيقة، ليواجه خاتشانوف في نصف النهائي حيث ترشحه التوقعات للفوز وبلوغ المباراة النهائية.

وضمن الفوز لنادال المشاركة في ماسترز نهاية الموسم، وبات اول المتأهلين الى هذه البطولة التي تجمع افضل ثمانية لاعبين في تصنيف اللاعبين المحترفين وستقام في لندن من 11 الى 18 تشرين الثاني.

كما استمرت مفاجآت اليوناني إبن الـ19 عاما، فبعد ان اقصى النمسوي دومينيك تييم السابع من الدور الثاني ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون وصاحب 13 لقبا في الغراند سلام و12 في الماسترز، من الثالث الخميس، بدت مغامرة تسيتسيباس في نهايتها بعدما خسر المجموعة الأولى 3-6 وتخلف في الثانية 2-4، ثم 3-5.

لكنه انتفض وعاد من بعيد وخرج منتصرا بعد ساعتين و27 دقيقة، ليبلغ نصف نهائي احدى دورات الماسترز للمرة الأولى في مسيرته، مجردا زفيريف من اللقب الذي توج به العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر وحارما اياه من محاولة الفوز بلقبه الرابع في دورات الألف نقطة للماسترز.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.