الأخبار المحلية

أمين سر جمعية حماية المستهلك يتوقع رفع تعرفة وسائل النقل 50%

10.11.2022 | 21:06

أكد أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبازة أن أي دراسة لسعر المواد ينتج عنها بالتأكيد ارتفاع سعرها، متوقاً أن "يُرفع سعر تعرفة الركوب بوسائل النقل 50%، بالتزامن مع ارتفاع أسعار قطع الغيار والزيت". 

وقال حبازة لإذاعة "شام أف أم" المحلية إن "الرفع مستحق للسائقين ولكنه مكلف للعائلات، وخاصة التي تتضمن أكثر من شخص بحاجة لتنقلات يومية"، مشيراً إلى أن "بعض السائقين يتقاضون 300 ليرة بدلاً من 200، و"الفانات" الصغيرة تأخذ 1000 ليرة".

وذكر أن "السائقين قبل الـ GPS لم يطالبوا برفع الأجور لعدم التزامهم بالعمل على الخطوط واستخدام المحروقات بأغراض أخرى، أما الآن أصبحوا بحاجة لرفعها". 

ومن جهة أخرى، أضاف حبازة: "لا نلاحظ أي تفاؤل من قبل الحكومة للشتاء المقبل بالنسبة للكهرباء والأسعار ويبدو أن القدرة الإلهية فقط يمكن أن تساهم بتحسين الوضع".

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من أزمة نقل متفاقمة منذ أشهر، وسط ارتفاع لأسعار المعيشة وانخفاض مستمر لقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

سيريانيوز

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.