جدير بالذكر

كان يحلم بان يكون حارس مرمى.. ماذا تعرف عن لوتشانو بافاروتي؟

12.10.2018 | 11:35

في 12 تشرين الاول عام 1935 ولد لوتشانو بافاروتي في مدينة مودينا الايطالية حيث اصبح احد اشهر فناني الاوبرا في عصرنا الحاضر .

كان ابوه فيرناندو بافاروتي خبازا ومغنيا هاويا وكانت امه تعمل في مصنع للسيجار, وكان بافاروتي يذهب للغناء الديني الكنسي مع والده في كنيسة محلية في التاسعة من عمره.

بدأ بافاروتي بدراسة الموسيقى بشكل جدي عندما اصبح في 19 من عمره حيث تتلمذ على يد التينور الموسيقار اريجيو بولا في مدينة مودينا حيث علمه ذلك المدرس القدير بدون مقابل.

تابع بافاروتي تحصيله الاكاديمي ليعين بوظيفة مدرس وكان يحلم بان يكون حارس مرمى لكن امه كانت تلح عليه لان يتعلم ويتقدم بمجال التدريب الموسيقي.

بدأ بافاروتي حياته الفنية كـ "تينور" (نوع من الأصوات الغنائية الرجالية، والذي يعتبر أعلى الأصوات الرجولية في المجال الوسطي) في إيطاليا عام 1961، ثم بدأ الغناء في دور الأوبرا في هولندا وفيينا ولندن وأنقرة وبودابست وبرشلونة, وقد اكتسب التينور الشاب حينها الخبرة القيمة بالإضافة إلى التقدير الواضح.

وفي اثناء  عروضه للولايات المتحدة على دعوة من السوبرانو ساثرلاند عام 1965 ذاع صيته وثبت أقدامه على الساحة العالمية بين عامى 1966 و1972 حيث أدى في أكبر دور الأوبرا في العالم مثل لا سكالا في ميلان.

بحلول منتصف السبعينيات، صار بافاروتي مشهورا في جميع أنحاء العالم بتميز وروعة صوته خاصة الطبقات العليا. وبين عامى 1970 و1980 كان بافاروتي قد اثبت نفسه كأحد أعظم مطربي التينور بعروضه المتعددة في أكبر دور الأوبرا في العالم.

توفي بافاروتي فجر الخميس 6 ايلول 2007 في منزله في مدينة مودينا شمال إيطاليا عن عمر 71 عاما, وقد حضر جنازته حشد كبير جدا من الناس وقام المغني الاوبرالي (أندريا بوتشيلي)بالغناء في جنازته.

 

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار