الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: انضمام قيادات من "هيئة تحرير الشام" إلى الهدنة

19.06.2017 | 11:10

 

وقعت وزارة الدفاع الروسية 4 اتفاقيات مع قيادات في "هيئة أحرار الشام" بحلب، للانضمام إلى الهدنة في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الاثنين، بأنه "خلال اليوم الماضي تم توقيع 88 اتفاقا للانضمام إلى الهدنة ووقف الأعمال القتالية في محافظة حلب وحماة".

وذكرت الوزارة أن مجموع عدد البلدات التي انضمت لاتفاق الهدنة ارتفع إلى 1717 بلدة، بينما ارتفع عدد الفصائل المسلحة التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية، إلى 223 فصيلا.

وكانت روسيا وتركيا توسطتا في التوصل إلى اتفاق وقف للعمليات القتالية يشمل كل الأراضي السورية في 30 كانون الأول الماضي، إلا أن الاتفاق شهد خروقات، وتبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بارتكاب انتهاكات.

سيريانيوز



TAG:

الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.