الأخبار المحلية

مع تواصل التحضير لإجلاء دفعة من المسلحين.. النظامي يدخل 6 قرى بريف حمص الشمالي

15.05.2018 | 14:34

تتواصل التحضيرات، يوم الثلاثاء، لإخراج دفعة سابعة من المسلحين مع عائلاهم من ريف حمص الشمالي، باتجاه الشمال السوري، في وقت دخل الجيش النظامي 6 قرى في المنطقة، بعد إخلائها من المسلحين.

وأفادت وكالة الانباء (سانا) "بدخول عدد من الحافلات إلى منطقتي تلبيسة والحولة بريف حمص الشمالي لإخراج المسلحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم باتجاه نقطة التجميع النهائية على أطراف قرية المختارية تمهيدا لنقلها إلى شمال سوريا".

ولفتت الوكالة إلى أن "وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت قرى عز الدين وسليم والحمرات والقنيطرات والحميس وحميمة بريف حمص الشمالي بعد إخلائها من المسلحين".

وتم أمس الاثنين، خروج  122 حافلة تقل مئات المسلحين مع عائلاتهم ، كدفعة سادسة، من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ، باتجاه الشمال السوري.

وبدأ تنفيذ الاتفاق الخاص بريفي حمص وحماه، منذ نحو اسبوعين، حيث دخلت الشرطة العسكرية الروسية المنطقة، كما سلمت بعض الفصائل المسلحة أسلحتها الثقيلة والمتوسطة، في إطار الاتفاق الذي أبرم بين الجيش والمسلحين برعاية روسية.

وكانت البلدات الواقعة في ريف حمص  تقع تحت سيطرة عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيم "جبهة النصرة".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.