أخبار الرياضة

سيلتا فيجو يسقط برشلونة المتوج بطلاً بثنائية ويضمن بقائه بالدوري الاسباني

سلتا فيغو

05.05.2019 | 09:52

تعرّض برشلونة، الذي احتفظ في المرحلة السابقة بلقبه بطلا للدوري، لخسارة غير مؤثرة في الدوري الإسباني أمام مستضيفه سلتا فيغو 2-0 ضمن المرحلة 36 من المسابقة.

والى جانب خسارته المباراة بهدفين نظيفين، خسر العملاق الكاتالوني مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي قبل أربعة أيام من المواجهة المرتقبة مع ليفربول الإنكليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في كامب نو ذهابا 3-صفر.

وأشرك المدرب إرنستو فالفيردي الجناح الفرنسي أساسيا في تشكيلة خلت من الأسماء البارزة وفي مقدمها الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، لكنه لم يصمد أكثر من ست دقائق حيث عاودته الإصابة في فخذه الأيمن، وترك مكانه لأليكس كايادو.

وافتتح الأوروغوياني مكسيميليانو غوميز التسجيل لصاحب الضيافة إثر عرضية من الجزائري رياض بودبوز (67).

وعزز ياغو أسباس تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على السنغالي موسى واغيه ثبتتها تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي (88).

وألحق سلتا فيغو الذي رفع رصيده الى 40 نقطة نقلته الى المركز الرابع عشر موقتا، بالفريق الكاتالوني الخسارة الثالثة هذا الموسم بعد سقوطه أمام ليغانيس (1-2) في المرحلة السادسة، وريال بيتيس (3-4) في المرحلة الثانية ةعشرة.

وفي مباراة هامشية، تغلب ليفانتي على ضيفه رايو فايكانو قبل الأخير 4-1، وأكد هبوطه رسميا الى الدرجة الثانية.

ورفع ليفانتي الخامس عشر رصيده الى 40 نقطة، وأصبح أكثر أمانا بابتعاده خمس نقاط عن منطقة خطر الهبوط وصاحب المركز الثامن عشر بلد الوليد الذي يستضيف الأحد أتلتيك بلباو السابع (50 نقطة).

وخسر ديبورتيفو ألافيس أمام ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله مانو غاردا (24 خطأ في مرمى فريقه)، فصار رصيد كل منهما 47 نقطة مع أفضلية للفائز في الترتيب الثامن.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.