الأخبار المحلية

مقاتلون أكراد يسيطرون على مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي

11.02.2016 | 11:44

تمكن مقاتلون أكراد من "وحدات الحماية الشعبية"، يوم الخميس, من السيطرة على مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل مقاتلة.

وقالت معلومات متطابقة من مصادر عدة إن "الوحدات الكردية تمكنت من السيطرة قرية منغ ومطارها العسكري بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة مع فصائل إسلامية ومقاتلة في المطار".

وتابعت بأن الاشتباكات ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين، وتنفيذ طائرات حربية يعتقد أنها روسية لما لا يقل عن 30 ضربة جوية على مناطق الاشتباك.

وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وكان مقاتلون معارضون تمكنوا من السيطرة على مطار منغ الواقع جنوب مدينة إعزاز القريبة من الحدود التركية في شهر آب عام 2013، عقب أشهر من الحصار.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف الجيش النظامي هجومه المدعوم بتغطية جوية روسية في حلب بريفيها الشمالي والشرقي, حيث تمكن من فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء واستعادة السيطرة على بلدات عدة في المنطقة وقطع طريق إمداد رئيسي للفصائل المعارضة يربط مدينة حلب بالريف الشمالي نحو تركيا، ما مكنها من تضييق الخناق على مقاتلي الفصائل في المدينة.

وأدت المعارك التي تشهدها عدة مناطق في حلب إلى فرار عشرات الألوف من السكان في اتجاه الحدود التركية كما كان من أسباب تعطل محادثات السلام السورية في جنيف والتي تم تعليقها على أن تستأنف في 25 شباط الحالي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.