الاخبار السياسية

وزير الدفاع الروسي: الحملة في سوريا اثبتت فاعلية الاسلحة الروسية

06.10.2016 | 16:03

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, يوم الخميس, ان الحملة التي شنتها موسكو في سوريا منذ عام أثبتت "فاعلية الاسلحة الروسية",  مشيرا الى ان الكرملين ساعد في استقرار الوضع في البلاد.

ونقلت وكالات انباء عن شويغو قوله, خلال مؤتمر حول استخدام الاسلحة الروسية في سوريا، ان "موسكو تمكنت من تثبيت استقرار الوضع في سوريا, وتحرير قسم كبير من الاراضي من ايدي المجموعات الارهابية الدولية المسلحة".

 واضاف شويغو "تم اختبار العديد من انواع الاسلحة الحديثة المصنعة في بلادنا في ظروف صحراوية صعبة واثبتت في الاجمال موثوقيتها وفاعليتها".

وجاء ذلك بعد يومين من اعلان وزارة الدفاع الروسية أن منظومة صواريخ "أس 300" وصلت الى سوريا لحماية القاعدة العسكرية الروسية البحرية في طرطوس.

وبدأت روسياحملة عسكرية في سوريا في ايلول العالم الماضي, دعما للنظام السوري, وسط اتهامات دولية باستهداف اماكن للمعاضة المعتدلة ومناطق مدنية, الامر الذي نفاه الروس, مشيرين الى الحملة تستهدف "ارهابيين".

وتأتي تصريحات الوزير وسط انتقادات دولية لموسكو جراء الدعم الذي تقدمه للقوات النظامية السورية في حملتها ضد المعاضة لاسيما في احياء حلب الشرقيةة.

وعلقت الولايات المتحدة الاثنين المفاوضات مع روسيا بشأن هدنة في سوريا, احتجاجا على تكثيف الغارات الروسية.


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.