الأخبار المحلية

مقتل مسؤول في "حكومة الانقاذ" واصابة اخر من "تحرير الشام" بتفجيرين منفصلن بادلب

22.03.2019 | 17:46

لقي النائب العام في ما يسمى"حكومة الانقاذ" محمد قباقبجي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة في سيارته في مدينة ادلب فيما اصيب المسؤول الطبي في "هيئة تحرير الشام" بتفجير مماثل.

وقالت مصادر اعلامية معارضة ان عبوة ناسفة انفجرت بسيارة النائب العام وسط المدينة حيث اصيب بجروح خطرة وتم نقله الى احد المشافي التركية لتلقي العلاج الا انه توفي فيما بعد متاثرا باصابته.

واوضحت المصادر ان فرق الدفاع المدني عملت على إخماد الحريق الذي نشب إثر الانفجار، في حين هرعت فرق الإسعاف إلى مكان التفجير وعملت على نقل المصاب.

و"حكومة الانقاذ" تم تاسيسها في ايلول عام 2017 وهي الواجهة السياسية لـ "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا).

كما استهدف تفجير بعبوة ناسفة سيارة  سيارة المسؤول الطبي في هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) أبو يحيى الديري مما أدى إلى إصابته إصابات خطرة واحتراق سيارته بشكل كامل.

وتشير مصادر معارضة الى وجود مخاوف من تزايد التفجيرات بعد فرار سجناء من سجن ادلب المركزي قبل ايام بعد قصفه من قبل الطيران الروسي على حد قولها.

وكانت "هيئة تحرير الشام" اعلنت مؤخرا عن القاء القبض على "خلية روسية" في إدلب، متهمة بتنفيذ أكثر من 30 تفجيرا في ادلب بأوامر مباشرة من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وشهدت ادلب مؤخرا تفجيرات عديدة كان اخرها استهداف مطعم في مدينة ادلب في 2 اذار الجاري أدى إلى مقتل 8 اشخاص واصابة 18 اخرين.

كما وقع تفجيران، في شباط الماضي، الأول نجم  عن عبوة ناسفة موضوعة بسيارة، والثاني عبارة عن سيارة مفخخة  في حي القصور قرب مقر للهيئة حيث أسفرا عن مصرع 24 شخصا على الأقل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.