المنوعات

الصين تحذف مشاهد من مسلسل "فريندز" لهذا السبب

13.02.2022 | 23:32

أثار قيام منصات البث الصينية الرئيسية بحذف مشاهد من المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير "الأصدقاء" غضب العديد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي.

ووفقاً لشبكة "سي ان ان" فإن النجاح الباهر للحلقة الخاصة من المسلسل "الأصدقاء: لم الشمل" العام الماضي والتي عرضت  بمناسبة مرور نحو ربع قرن على ظهور الجزء الأول للمسلسل دفع منصات البث الصينية الرئيسية لمعاودة شراء حقوق البث الخاصة بالمسلسل اعتبارا من 11 شباط الجاري.

وفوجىء المشاهدون خلال عرض حلقات المسلسل بحذف المحادثات المتعلقة بزوجة روس (ديفيد شويمر) السابقة كارول ويليك، التي طلقها بعد أن أدركت أنها مثلية، في حين جرى حذف المحادثات الأخرى التي كانت موحية جنسيًا.

وبات وسم "الرقابة على الأصدقاء" الموضوع الأكثر شيوعًا على موقع التواصل الاجتماعي الصيني الكبير "ويبو"، وحظي ذلك الوسم "الهاشتاغ" بأكثر من 54 مليون مشاهدة على الموقع ليلة الجمعة.

يشار أن المسلسل من بطولة النجوم جينيفر أنيستون، وكورتيني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وماثيو بيري، وديفيد شويمر، ويؤدون أدوار 6 أصدقاء يعيشون في مدينة نيويورك، وقد لاقى شهرة كبيرة داخل وخارج الولايات المتحدة منذ بدء عرضه في تسعينيات القرن الماضي.

يذكر أن الصين أصدرت عام 2016 مبادئ توجيهية جديدة تنص على أن البرامج التلفزيونية لا ينبغي أن تتضمن قصصًا تتضمن علاقات مثليين، بالإضافة إلى موضوعات أخرى "تضخم الجانب المظلم للمجتمع".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.