المنوعات

بشهادة قرية إيطالية ثلث سكانها فوق الـ100 ... تعرف على السر

قرية أشيارولي الايطالية

13.04.2016 | 09:40

أثار تجاوز أعمار سكان قرية أشيارولي صغيرة واقعة ضمن مقاطعة ساليرنو بمنطقة كامبانيا الإيطالية الـ 100 عام , فريق باحثين من كلية طب سان دييغو بجامعة كاليفورينا الأميركية، الذين توجهوا إلى القرية ليكتشفوا أن السر يكمن في تركيبة من الجينات المميزة والطعام الصحي.

وذكر موقع " healthy.com" الأميركي أن الغريب في هذه القرية هو أن ثلث عدد سكانها، حوالي 300 نسمة، تزيد أعمارهم عن 100 عام.

 

ولاحظ الباحثون  وجود عادتين غذائيتين رئيسيتين لدى سكان هذه القرية فجميع سكان القرية يأكلون الأنشوجة، وهي عائلة من السمك الصغير الذي يعيش في المياه المالحة والذي يشبه سمك الرنجة، وتصنف بأنها أسماك زيتية.

 

ويتميز هذا النوع من الأسماك بقيمة غذائية عالية، إذ يحتوي الـ100 جرام من سمك الأنشوجة على 131 كالوري من السعرات الحرارية، و20.35 جراماً من البروتين، و4.84 جرامات من الدهون، و1.28 من الدهون المشبعة، و60 ميللجرام من الكوليسترول، بالإضافة إلى 73.37 جراماً من الماء، ولا يوجد بها أي نسبة من الكربوهيدرات أو من الألياف.

 

والعادة الثانية لدى سكان القرية هي وضعهم لنبات الروزماري في جميع الأطعمة التي يقومون بإعدادها تقريباً, والروزماري له العديد من الفوائد الهامة مثل تهدئة التقرحات التي تصيب العضلات وحمايتك من بعض المركبات التي يمكن أن تصيبك بالسرطان.

 

وأفاد أحد أعضاء فريق البحث،ألان ميسيل أنهم لاحظوا أن سكان هذه القرية لا يبدو أنهم مشغولون بشكل مفرط في ممارسة الرياضة " ما صدمني هو أنني لم أر الناس تركض لم أرهم يمارسون السباحة في المحيط بشكل منتظم".

 

وأشار بعض الباحثين إلى أن نمط الحياة البطيء نسبياً لسكان هذه القرية قد يكون أحد الامتيازات المضافة لهم فبعض الدراسات أشارت إلى أن الأشخاص الذين لهم موقفٌ إيجابي وهدف في الحياة يعيشون سعداء ولفترات أطول من المعتاد.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.