الأخبار المحلية

لتمتعها بموهبة فريدة.. طفلة سورية تنضم إلى أهم جامعات فيينا للموسيقى

14.10.2018 | 14:48

تمكنت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني من تحقيق المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية لتكون أصغر طالبة تنضم إلى هذه الجامعة.

وذكرت وكالة (سانا) أن "بيرولين ذات 11 عام و التي تتميز بموهبة فريدة مقارنةً مع أقرانها من الأطفال في عمرها درست الموسيقى في أهم مدارس الموسيقى في فيينا.

وأضافت أنه خلال مشاركتها في مسابقة "النوتة الذهبية" في آذار الماضي، وحصولها على المركز الأول لفتت أنظار كبار الموسيقيين حيث طلبت إحدى أساتذة جامعة الموسيقى في فيينا أن يتم نقلها من المدرسة إلى الجامعة لكونها تتمتع بموهبة عالية.

وتقدمت الموهوبة السورية مطلع الشهر الجاري لامتحان في جامعة فيينا أمام لجنة مؤلفة من 12 أستاذا تمتحن 15 طالبا وطالبة أعمارهم فوق الـ 18 سنة، وحققت المركز الأول بنقاط كاملة كأصغر طالبة جامعية لفنون الموسيقى في العالم.

بدورها، قالت بيرولين المقيمة مع أسرتها في النمسا عن ذلك "لا غرابة في ما حققت، فأنا سورية التاريخ والأصالة والأبجدية الأولى.. أهدي نجاحي إلى وطني الحبيب سوريا".

من جانبه، أكد والد بيرولين، أن "ابنته تواصل تمارينها وتقيم العديد من الحفلات الموسيقية في أهم دور الموسيقى في العالم في براغ وبلغاريا وألمانيا".

 ولفت إلى أنها "فازت مؤخرا بالمركز الأول في مسابقة ببرلين وحصلت على أغلى (كمان) في العالم لمدة عام، إضافة إلى أنها قادت أوركسترا في مدينة شيتارماك النمساوية".

واعتبرت بيرولين نموذجا موسيقيا تتحدث عنه العديد من المعاهد والمدارس الموسيقية في فيينا الملقبة بـ"عاصمة الموسيقى".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.