الأخبار المحلية

منظمة الغذاء العالمي: أطفال دوما يتمنون رؤية دمشق

اطفال دوما ينقلون المياه لمنازلهم

01.06.2016 | 16:47

نشرت منظمة الغذاء العالمي، يوم الأربعاء، أمنيات أطفال مدينة دوما في ريف دمشق، برؤية عاصمة بلدهم التي لا يبعدون عنها اكثر من 10 كم.

وكتبت المنظمة على حسابها في "تويتر" "سمعنا عن دمشق، ونتمنى ان نراها" أطفال دوما التي تبعد عن العاصمة 10 كيلومترات فقط، لا يعرفون غير احيائهم.

وتعاني مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، من الحصار منذ 2012، حيث لم يتمكن معظم من ولد خلال فترة الحرب، أو قبلها بقليل، من الخروج والتعرف على محيطها أو زيارة العاصمة دمشق، بينما نسي بعضهم ما رأوه مع مرور الزمن، وعناء العيش في ظل القصف والحرب.

وتقع مدينة دوما في إلى الشمال الغربي من مدينة دمشق، وتبعد عنها قرابة تسعة كيلومترات تقريباً.

وفرض النظامي في  شهر تشرين الثاني 2012 حصارٍ شامل على مدينة دوما مستمر حتى تاريخه، ما أدى لنقص حاد في الدواء وحليب الأطفال والغذاء وارتفاع كبير في أسعار معظم المواد لقلة توافرها وتحديدا ربطة الخبز التي وصل سعرها إلى الف ليرة، اضافة لانقطاع طويل للتيار الكهربائي وغلاء أسعار الوقود في غياب تام للدولة ومؤسساتها، في ظل استمرار القصف الجوي بطائرات الميغ والبراميل، ما أدى إلى دمار معظم المدينة وسقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح.

وخسر  قطاع التعليم، كنتيجة غير مباشرة للحرب، ما مجموعه المباشر 24.5 مليون سنة دراسية، أي أن خمسة ملايين تلميذ خسر كل منهم خمس سنوات دراسية تقريباً.

كما سقط نتيجة الحرب الدائرة في البلاد أكثر من 11 الف طفل، حيث غالباً ما تتضمن أخبار القصف وضحاياه إشارة لوجود أطفال بين القتلى والجرحى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.