الأخبار المحلية

مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين بقذائف على أحياء بحلب

صورة تعبيرية

25.04.2016 | 14:54

سقط أربعة قتلى، يوم الاثنين، وعدد من الجرحى إثر سقوط عدد من القذائف على أحياء في حلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية، عن مصدر في شرطة حلب، لم تسمه قوله إن "3 أطفال قتلوا واصيب 17 آخرين بجراح خطيرة، إثر سقوط 3 قذائف على حي السليمانية بحلب".

وأضاف المصدر إن 19 شخصاً اصيبوا أيضاء جراء القذائف في حي الإذاعة، والتي أدت لأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وتابع المصدر أن شخصين أصيبا في حي باب الفرج ودوار قرطبة بحي جمعية الزهراء، إضافة لمقتل امرأة وإصابة 5 آخرين بسقوط 3 قذائف صاروخية على أحياء الجميلية والموكامبو والاشرفية بمدينة حلب مصدرها حي بنى زيد.

وبدورها، قالت مصادر موالية عبر صفحاتها على "فيسبوك"  إن عدد من الأشخاص أصيبوا في بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي إثر سقوط عدد من القذائف، كما توفيت امرأة وأصيب 13 بجروح، جراء سقوط قذيفتين في حي السليمانية .

ولفتت المصادر إلى أن القذائف طالت أكثر من 10 أحياء في المدينة.

وقتل 10 اشخاص خلال الـ48 ساعة الماضية وأصيب العشرات جراء سقوط قذائف في أحياء بحلب.

وذكرت عدة مصادر في معلومات متطابقة  أمس الأحد، إن  سبعة أشخاص قتلوا في أحياء حلب بعد تساقط قذائف على أحياء الموكامبو و حلب الجديدة والاشرفية وشارع النيل.

وسقط ضحايا, يوم السبت, جراء سقوط قذائف على أحياء الموكامبو والاشرفية والنيل في مدينة حلب، في وقت أمهلت فصائل غرفة "عمليات فتح حلب" المعارضة المتجمع الدولي 24 ساعة للضغط على النظامين السوري والروسي من اجل وقف عمليات القصف, مهددة "بحل" اتفاق "الهدنة" بشكل كامل.

وتتكثف في الاونة الاخيرة عمليات العنف والقصف على عدة مناطق بحلب , مايؤدي الى وقوع قتلى وجرحى, بعد انخفاض وتيرتها مؤخرا, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, حيث اتهمت مصادر معارضة النظام بخرق الهدنة, في حين كشف رئيس الحكومة وائل الحلقي إن 5 آلاف مسلح دخلوا إلى ريف حلب وإدلب قادمين من تركيا.

سيريانيوز