أخبار العالم

روحاني: العقوبات قد تؤدي الى طوفان من المخدرات واللاجئين والارهاب

08.12.2018 | 14:37

حذر الرئيس الايراني حسن روحاني الغرب من "طوفان" من المخدرات واللاجئين والارهاب في حال اضعفت العقوبات قدرة ايران على احتواء تلك المشكلات.

ونقل التلفزيون الروسي الايراني عن روحاني قوله "أحذر من يفرضون هذه العقوبات من أنه إذا تأثرت قدرة إيران على مكافحة المخدرات والإرهاب... فلن تكونوا في مأمن من طوفان المخدرات والساعين للجوء والقنابل والإرهاب".

وتقول الامم المتحدة ان الفضل يرجع لايران في ثلثي ضبطيات الافيون وربع ضبطيات الهيروين والمورفين على مستوى العالم في 2012.

واعتبر روحاني ان "انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مثال واضح على الارهاب الاقتصادي"، لافتا الى ان "الارهاب الاقتصادي هو اثارة الفزع في دولة واثارة الخوف في دولة اخرى تنوي الاستثمار فيها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وانسحبت الولايات المتحدة في ايار الماضي من الاتفاق النووي الايراني الذي ابرم في عام 2015.

وكانت الولايات المتحدة فرضت حزمتين من العقوبات في اب وتشرين الثاني الماضيين على ايران شملت قطاعات الطاقة والتكنولوجيا وغيرها وصفت بانها "الاشد" في تاريخ البلدين.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.