الأخبار المحلية

المانيا تفرض عقوبة قاسية على قيادي سابق في المعارضة المسلحة متهم بـ "جرائم حرب"

26.09.2018 | 15:10

اصدرت محكمة المانية حكما بالسجن مدى الحياة على القيادي السابق في المعارضة المسلحة (ا .ف )الملقب بـ "ابو الديب" (43 عاما), لانه مدان بجرائم حرب في سورية.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) عن رئيس محكمة مدينة دوسلدورف، فرانك شرايبر، قوله إن "المدان الملقب بـ "أبو الديب" مارس إرهابا مروعا كزعيم ميليشا تحت مظلة "الجيش السوري الحر", وتبين للمحكمة أيضا أن المتهم عذب وأساء معاملة أسرى بنفسه أو تحت مسؤوليته".

وكان المتهم فر من سوريا وتقدم بطلب لجوء في ألمانيا، ثم تعرف عليه أحد ضحاياه في أحد مراكز الإيواء بألمانيا, وعقب مراقبة استغرقت شهورا من قبل المحققين الألمان، قامت قوات خاصة بالقبض عليه في نيسان عام 2016 في مدينة مونستر, بحسب بيانات المحكمة.

وتبين للمحكمة "جسامة الجرم الذي ارتكبه المتهم"، ما يعني أنه من المستبعد أن يحصل المتهم على إطلاق سراح مبكر عن 15 عاما، بحسب الوكالة.

واعلنت الشرطة الالمانية في نيسان العام قبل الماضي عن اعتقال "ابو الديب" من قبل قوات كوماندوس من القوات الخاصة في شرطة مقاطعة فستفاليا, مبينة انه يوجد شبهات بان الرجل قاد في حلب ميليشيا محلية باحد الاحياء مؤلفة من حوالى 150 شخصا ينتمون الى مجموعة "غرباء الشام".

واتهم ابو الديب بانه قام "بشكل متكرر" باعمال "غير انسانية" وباعمال "نهب" خصوصا للوحات فنية قام بعد ذلك ببيعها في خريف 2012 عندما انسحب الجيش السوري النظامي من بعض مناطق حلب.

سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.