أخبار العالم

هل مياه الصرف الصحي المعالجة صالحة للشرب .. هذه الدراسة تجيب؟

14.03.2018 | 23:26

 

كشفت دراسة امريكية جديدة، أن مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها هي بنفس جودة مياه الزجاجات المعبأة وتزيد في جودتها عن مياه الصنابير.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل"" البريطانية، عن العلماء بجامعة كاليفورنيا قولهم ان "مياه المرحاض جيدة كالمياه المعبأة في زجاجات وأفضل من مياه الصنبور".

واضافوا أنه على الناس تقبل شرب المياه القادمة مباشرة من المراحيض بعد مخاوف من نقص المنسوب العالمى للمياه.

وخضع خلال التجربة 143 متطوعا لاختبار المياه الأعمى حيث طرح عليهم ثلاث أكواب غير محددة بها مياه معاد تدويرها وأخرى من الصنبور وثالثة معبأة في زجاجات لرصد رد فعلهم، وطلب من المشتركين تقييم طعم المياه، فجاءت مياه الصنبور الأقل تفضيلا، فيما فضلوا النوعان الآخران أكثر وأشاروا إلى وجود اختلاف طفيف في الطعم بين الثلاثة أنواع.

واكتسبت مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها قبولا كبيرا بكاليفورنيا، ودعا العلماء إلى إطلاق حملات ترويجية لمياه الصرف المعاد تدويرها لأنها لا تحتوى على مكونات ضارة، لأنه تم فصلها بالكامل قبل طرحها للشرب.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.