أخبار العالم

سقوط ضحايا جراء محاولة محتجين اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد

25.10.2019 | 12:34

سقط ضحايا يوم الجمعة جراء اطلاق القوات الامنية قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي  على لتفريق المحتجين الذين حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد.

وقالت مصادر اعلامية ان "شخصا قتل واصيب 30 اخرين بجروح اثناء محاولة قوات الامن منع المتظاهرين باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد جراء استخدامها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسلة للدموع".

واشارت المصادر الى أن "المتظاهرين عبروا جسر الجمهورية ووصلوا لبوابتي مجلس النواب ووزارة التخطيط القريبين من بعضهما".

وتابعت المصادر ان "المتظاهرين الذين عادوا للتجمع في ساحة التحرير، قرروا من جديد الدخول للمنطقة الخضراء التي انسحبوا منها فجر اليوم، وأن أصوات الغاز المسيل للدموع تسمع في محيط المنطقة الخضراء مع تحليق للمروحيات فوقها".

وتمكنت القوات الأمنية، ليلة الخميس، من تفريق عشرات المتظاهرين الذين تمكنوا من دخول المنطقة الخضراء عبر إحدى بواباتها.

والمنطقة الخضراء هو الاسم الشائع للحي الدولي في بغداد، أنشأتها قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003. وتبلغ مساحتها تقريبا الـ 10 كم² وتعتبر من أكثر المواقع العسكرية تحصنا في العراق، وهي مقر الدولة من حكومة وجيش، إلى جانب احتوائها على مقر السفارة الأمريكية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد، مطلع الشهر الجاري، موجة احتجاجات وتظاهرات شعبية واسعة للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل.

يشار الى ان حصيلة قتلى الاحتجاجات، التي شهدها العراق وصلت إلى 149 مدنيا بينهم 107 في بغداد، إضافة إلى 8 من أفراد قوات الأمن، بحسب الحكومة العراقية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.