الاخبار السياسية

رئيس حركة التغيير اللبنانية: يجب ضبط الحدود مع سوريا قبل ترسيم الحدود معها

27.10.2022 | 22:00

رأى رئيس حركة التغيير اللبنانية، إيلي محفوض، أن ضبط حدود لبنان مع سوريا يجب أن يسبق مرحلة الترسيم البحري والبري مع دولة "سجلها حافل بخرق السيادة"، على حد قوله.

وقال محفوض في تغريدة له على تويتر إن "المفاوضات مع النظام السوري لترسيم الحدود ستكون شائكة ومعقدة، أكثر بكثير من تلك التي مع إسرائيل".

وأضاف: "لا مندوحة من التذكير بملف المعتقلين واللاجئين، الأهم اليوم أن يدير المفاوضات رئيس لبناني حر لا يتباهى بصداقته مع عائلة الأسد في سوريا".

وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت ارسالها وفد رسمي إلى سوريا لبحث ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، لتنفي بعدها الحكومة السورية زيارة الوفد اللبناني.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.