أخبار العالم

قتلى ومئات الجرحى جراء زلزال عنيف في بالصين

09.08.2017 | 20:19

لقي 19 شخص مصرعهم واصيب مئات آخرين، يوم الثلاثاء، جراء زلزال عنيف ضرب إقليم سيتشوان بالصين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن حكومة إقليم سيتشوان بالصين قولها ان "زلزالاً بلغت قوته سبع درجات هز منطقة جبلية نائية بالإقليم في جنوب غرب الصين مما أسفر عن سقوط 19 قتيلا بينهم ستة سياح وإصابة 247 آخرين".

بدورها, نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الحكومة الإقليمية قولها إن 19 قتيلا سقطوا وإنه تم إجلاء ما يصل إلى 30 ألف سائح من منطقة الزلزال مما أدى إلى اختناقات مرورية في الطرق الضيق"ة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ان "الزلزال وقع في منطقة كثافتها السكانية منخفضة على بعد 200 كيلومتر شمال غربي مدينة قوانغيوان مساء الثلاثاء وعلى عمق عشرة كيلومترات، ووقع الزلزال أيضا على مقربة من محمية جيوتشايقو الطبيعية وهي مقصد سياحي".

ومن جهتها، قالت إدارة الزلازل الصينية إن زلزالا آخر بقوة 6.6 درجة ضرب منطقة نائية في إقليم شينجيانغ بشمال غرب الصين على بعد أكثر من 2000 كيلومتر صباح الأربعاء.

ويخيم عشرات السياح في مطار جيوتشايقو في انتظار طائراتهم. والمطار مفتوح ولكن تأخرت رحلات كثيرة.

يذكر أن إقليم سيتشوان يتعرض كثيراً للهزات الأرضية، وضرب زلزال كبير المنطقة  في أيار عام 2008، مما أسفر عن سقوط نحو 70 ألف قتيل.

سيريانيوز



TAG:

تصاعد الأزمة الدبلوماسية..تسريبات جديدة تدين قطر في قلب نظام الحكم بالبحرين

اتهمت البحرين قطر بمحاولة الإطاحة بالحكومة البحرينية, في تصعيد للأزمة الدبلوماسية, وذلك عقب تسريب تسجيل صوتي لمحادثة هاتفية قيل إنها كانت بين رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة, المدان بتهمة الإرهاب.