الأخبار المحلية

الحكومة توضح عدة نقاط حول قرار فرز المهندسين وإمكانية ندبهم أو نقلهم

09.04.2019 | 17:07

أوضح مدير التنمية الإدارية في رئاسة مجلس الوزراء، لؤي البني، عدداً من الأمور والمسائل المتعلقة بقرار تعيين 5861 مهندسا في الجهات العامة والية فرزهم، وحول إمكانية النقل والندب من وزارة إلى أخرى.

واشار البني في لقاء صحفي، الى انه تم فرز 5861 مهندس من كافة الاختصاصات، اضافة الى الموافقة على طلب استثناء لـ 198 مهندساً،  الذين تاخروا بطلبات تعيين الى رئاسة الوزراء  المدة المحددة في فرز السنوات السابقة.

وأضاف البني أن" 80 بالمئة من المهندسين تم فرزهم إلى الوزارة ذات الاختصاص العلمي للمهندس كما تم فرز ذوي المعدلات العليا إلى وزارة التعليم العالي بحسب رغباتهم ".

وبين البني ان الفرز يتم وفق معايير واسس معتمدة من الحكومة  ،  وتكون بالترتيب "احتياجات الجهات العامة من مختلف الاختصاصات ورغبات المهندسين ومعدل التخرج".

وطالب البني المفرزين بـ"تقديم أوراقهم إلى الجهات العامة المفرزين إليها خلال 60 يوما بدءا من تاريخ صدور الفرز من رئاسة مجلس الوزراء حيث يتم استقبال الطلبات في الوزارة أو الإدارة المركزية أو في أي جهة تابعة للوزارة المعنية في كل محافظة".

وفيما يخص أسماء الخريجين التي لم يلحظها الفرز، لفت البني إلى أن من بين الأسباب "عدم وصول قرارات تخرجهم من جامعاتهم إلى رئاسة مجلس الوزراء".

وحول إمكانية النقل والندب من وزارة إلى أخرى بعد عملية الفرز، أشار البني إلى أن المفرزين بعد تعيينهم ومباشرتهم "يتم التعامل معهم وفقا لأحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 الذي يتضمن احتساب تمرين لمدة سنة وبعد إتمام سنة العمل الأولى يستطيع أن يتقدم بطلبات النقل والندب تبعا لأحكام القانون المذكور".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت، الأحد الماضي، قرارا بفرز 5861 مهندسا إلى الجهات العامة من خريجي الدورة الأولى والثانية والتكميلية للعام 2016- 2017.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشمل القرار بحسب رئاسة الوزراء تسوية أوضاع 198 مهندسا ممن لم يتمكنوا من تقديم أوراقهم خلال الفترات السابقة وخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعة الافتراضية والخريجين من الجامعات خارج سورية الذين قاموا بتعديل شهاداتهم اصولا إضافة إلى النسبة المعتمدة من خريجي التعليم المفتوح.

يشار الى ان رئاسة مجلس الوزراء أصدرت اواخر اذار العام الماضي، قرارا ينص على فرز 6692 مهندسا إلى الجهات العامة في الدولة.

سيريانيوز


TAG: