أخبار الرياضة

أيسلندا الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا للمرة الأولى في تاريخها

ايسلندا

10.10.2017 | 15:38

تأهل منتخب آيسلندا لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا اثر فوزه على نظيره الكوسوفي 2-صفر في ريكيافيك في الجولة العاشرة الاخيرة من تصفيات المجموعة الأوروبية التاسعة.

وسجل جيلفي سيغوردسون (40) ويوهان بيرغ غودموندسون (68) الهدفين.

ورفعت آيسلندا التي تأهلت الى النهائيات لأول مرة في تاريخها، رصيدها إلى 22 نقطة مقابل نقطة واحدة لكوسوفو التي تشارك في التصفيات لأول مرة أيضاً كدولة مستقلة بعد قبول عضويتها في الاتحادين الأوروبي والدولي (فيفا) في ايار 2016.

وتأهل منتخب كرواتيا إلى الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بفوزه على مضيفه الأوكراني 2-0، وتعادلت تركيا مع مضيفتها فنلندا 2 -2.

واقتنص منتخب كرواتيا وصافة المجموعة بهذا الفوز وسجل اندريج كراماريتش، مهاجم هوفنهايم الألماني، هدفي الفوز لكرواتيا في الدقيقتين 63 و70.

وصار رصيد كرواتيا 21 نقطة وضمنت خوض الملحق كاحد أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني، ووقف رصيد أوكرانيا عند 17 نقطة، في المركز الثالث، فيما صار رصيد تركيا 15 نقطة في المركز الرابع مقابل 9 نقاط لفنلدا، وأخيراً كوسوفو بنقطة واحد.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.