المنوعات

صامويل جاكسون: مسلمو أمريكا "زنوج جدد"

صامويل

02.01.2016 | 11:21

أكد الممثل الأمريكي صمويل جاكسون أن ما يتعرض له المسلمون في الولايات المتحدة يشابه تماماً ما عاشه السود على مدى قرون في ظل سيطرة البيض.

وخلال لقاء مع صحيفة " Hollywood Reporter" قال جاكسون إنه "بعد هجمات سان برناردينو في فلوريدا أصبح لدى الناس "سبب مشروع" للخوف من المسلمين، وهو ما أفضى إلى معاناة المواطنين العاديين الأبرياء"، واصفا "مسلمي أميركا بـ"الزنوج الجدد".

 

وأشار جاكسون إلى أنه كان يأمل ألا يتم الربط بين اعتداءات كاليفورنيا والمسلمين، مضيفا  لا يمكنني أن أعبر لك عن مدى استيائي مما حدث في سان برناردينو، كنت في هاواي، وكم كنت أريد أن يكون الفاعل شخصاً مجنوناً وليس بعض المسلمين".

 

وفيما يتعلق بدعوة المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب إلى حظر دخول المسلمين إلى أميركا، قال جاكسون "يوجد مرشحون آخرون لا يتكلمون بالصراحة التي يتكلم بها، مرشحون لا يقلون عنه جنوناً ولديهم نفس سوء النية تجاه الرجل العادي، وليس فقط الرجل الأسود، بالنسبة لهم الشخص الذي لا يمتلك مبلغاً معيناً من المال لا يعني شيئاً".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.