الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على مناطق بحلب وريف ادلب...و"جيش الإسلام" يتقدم في حوش نصري بريف دمشق

20.08.2016 | 13:09

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء قصف على مناطق بحلب وادلب , في وقت أعلن فيه "جيش الإسلام" عن تقدمه في حوش نصر ي بريف دمشق وسيطرته على نقاط عدة في البلدة.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال وامرأتين سقطوا كما جرح آخرون بقصف طال حي الجلوم في حلب القديمة.

كما أضافت المصادر إن ضحايا سقطوا بقصف على قرية كفر جوم اي في ريف حلب الغربي.

وكان قتلى وجرحى سقطوا، يوم الخميس، اثر غارات جوية استهدفت مناطق وأحياء في مدينة حلب منها طريق حلب-خان طومان, وحيي المشهد وصلاح الدين، في حين تمكن مقاتلو المعارضة من صد هجوم للنظامي على محور الكلية الفنية الجوية بالراموسة جنوب حلب

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

وفي ادلب, قالت المصادر, إن ضحايا سقطوا بقصف  طال  بلدتي عدوان وبابولين وقرية بنش ومدينة جسر الشغور  بريف المحافظة.

وسقط ضحايا, يوم الخميس, بقصف على اطراف مدينة معرة النعمان من الجهة الشرقية في الريف الجنوبي لادلب.

وشهدت عدة مناطق بادلب وريفها تصعيدا لعمليات القصف, بعد حادثة سقوط الطائرة المروحية الروسية في الريف الشرقي لمدينة سراقب ومقتل خمسة طيارين روس كانوا على متنها.

من جانبه أعلن "جيش الإسلام" , عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر), عن تقدمه في بلدة حوش نصر بريف دمشق واستعادته السيطرة على نقاط عدة "مهمة" في المنطقة, إضافة الى تدمير عربة ودبابة تابعة للجيش النظامي ومقتل عدد من عناصره.

ونشر"جيش الاسلام" صورا تظهر عدد من المقاتلين قال انها جانب من الاشتباكات في العملية المباغتة التي قاموا بها في البلدة

واطلق "جيش الإسلام", يوم الاحد,  معركة "ذات الرقاع 2 " في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق, وذلك بعد ايام من سيطرته على عدة مواقع قرب مطار مرج السلطان العسكري بريف دمشق, ضمن عملية "ذات الرقاع".

وتشهد "الهدنة" بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.