الأخبار المحلية

تواصل العمليات العسكرية في ريفي ادلب وحماه

11.05.2019 | 12:17

تواصلت يوم السبت العمليات العسكرية في ريفي ادلب وحماه وذلك بعد يوم من تمكن الجيش النظامي من صد هجوم لفصائل معارضة على كفرنبودة.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيان  قصفا عنيفا براجمات الصواريخ المحملة برؤوس عنقودية استهدف بلدات بريفي ادلب وحماه".

وأشارت المصادر إلى سقوط ضحايا على استهدف مدينة كفرنبل في ريف ادلب".

بدورها قالت وكالة سانا ان "وحدات الجيش وجهت خلال الساعات القليلة الماضية ضربات مركزة على مقرات تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي.

واشارت سانا إلى أن "الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عدة مقرات للتنظيم التكفيري كان يتخذ منها منطلقا لشن هجماته على المناطق الآمنة".

وتابعت سانا بأن "وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على محاور تحرك الإرهابيين بين قريتي حيش وكفر سجنة على الحدود الإدارية بين حماة وإدلب أسفرت عن إصابات مؤكدة في صفوف الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاش وأسلحة وعتاد".

وكانت "هيئة تحرير الشام" وفصائل معارضة شنت هجوما الجمعة لاستعادة كفرنبودة بريف حماه الا ان الجيش النظامي تمكن من صد الهجوم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الجيش النظامي سيطر الاربعاء على بلدة كفرنبودة بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل معارضة كما تمكن من السيطرة يوم الخميس على قلعة المضيق وكركات بريف حماه الغربي وسط قصف مدفعي وجوي استهدف المنطقة.

وأطلق الجيش النظامي، مؤخرا، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية بريفي حماه وادلب، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.