ابتكار جديد يحمي النساء من التحرش والجريمة.. تعرف عليه

08.09.2018 | 19:23

قامت سلاسل فنادق كبيرة بالولايات المتحدة بتوزيع وسيلة جديدة تهدف لمساعدة النساء على مكافحة التحرش بهن و حمايتهن من المجرمين .

وأفادت وسائل إعلامية، أن سلاسل فنادق كبيرة في الولايات المتحدة زودت عامليها بالآلية الدفاعية الجديدة التي أطلق عليها اسم "زر الذعر" لمكافحة التحرش الجنسي والجريمة.

 وأوضحت أن كثيراً ما تتعرض العاملات في الفنادق لتحرش جنسي نظرا لوجودهن بمفردهن في الغرف مع النزلاء، ما دفع النقابات العمالية وغيرها من الجماعات المدافعة عن الحقوق، للضغط على الفنادق لتوفير وسيلة لحمايتهن.

و ستبلغ تكلفة أجهزة "زر الذعر" مئات الآلاف من الدولارات على الأرجح وستؤثر على عشرات الآلاف من العاملين ومن المتوقع توزيعها في الأعوام القليلة المقبلة.

 و "زر الذعر"، هو جهاز صغير محمول به زر يقوم باستدعاء الشرطة وأفراد أمن الفندق إلى الموقع الموجود به الجهاز، فور الضغط عليه.

وقال الرؤساء التنفيذيون في مجموعة من الفنادق، إنهم يعكفون على وضع خطط لتوزيع الأجهزة على العاملين في الفنادق التي يمتلكونها أو يديرونها خلال العامين المقبلين.

وكانت مجموعة من العاملات في الفنادق، قد طالبن بتوفير حماية أفضل لهن من التحرش الجنسي بما في ذلك توفير "زر الذعر".

 وكشفت دراسة أجرتها نقابة "يونيت هير" للعاملين في قطاع الفنادق والضيافة أن مسحا في عام 2016 شمل نحو 500 من عاملات الضيافة في منطقة شيكاجو أظهرت أن 58 بالمئة من العاملات في الفنادق و77 بالمئة من العاملات في نوادي القمار تعرضن لتحرش جنسي من نزلاء. 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.