الأخبار المحلية

كندا تواصل استقبال لاجئين سوريين حتى بعد الوصول للعدد المحدد

وزير الهجرة الكندي جون مالكوم مع لاجئين

24.02.2016 | 11:41

قالت الحكومة الكندية، إنها ستواصل استقبال اللاجئين السوريين، حتى بعد إعادة توطين الـ25 ألف لاجئ سوريّ  تعهدت باستقبالهم سابقًا، لكن "بوتيرة أقل".

ونقلت وكالة (الأناضول) عن وزير الهجرة والمواطنة الكندي جون ماكالوم، قوله إن "عمليات استقبال اللاجئين ستكون أقل حجماً، فعقب الوصول إلى العدد المحدد، سنواصل استقبال اللاجئين لكن بوتيرة أقل".

ولفت ماكالوم، إلى أن 17 ألفاً، من أصل 25 ألف لاجئاً سوريا، وصلوا كندا بإشراف الدولة الكندية، في حين أن 8 آلاف لاجئ وصلوا إليها عن طريق إشراف خاص.

و كشف المتحدث الرسمي في دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية، ميشيل سمبي، يوم السبت الماضي، أن بلاده استقبلت 8 آلاف و40 لاجئاً سوريا من الأردن، في إطار حملة "إعادة التوطين" لـ 25 ألفاً منهم.

وكان ماكالوم، أشار في تصريحات سابقة، أن بلاده قد تستقبل ما بين 35 و50 ألف لاجئ سوري، لافتًا أن العدد النهائي سيتم تحديده من قبل الحكومة، وأن خطته الجديدة بشأن اللاجئين سيقدمها إلى البرلمان في 9  آذار المقبل.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي، جوستين ترودو، في كلمته خلال قمة مجموعة العشرين بمدينة أنطاليا التركية في تشرين الثاني الماضي، عزم بلاده استقبال 25 ألف لاجئ سوري بحلول عام 2016

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.