الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: 36 "مجزرة" وقعت في سوريا خلال الشهر الماضي.. 13 منها ارتكبتها روسيا

04.12.2015 | 12:23

قال مصدر حقوقي, يوم الجمعة, انه وثق حدوث ما لايقل عن 36 "مجزرة" في مناطق عدة في سورية, خلال شهر تشرين الثاني الماضي, 13 منها ارتكبتها القوات الروسية، و14 للقوات النظامية، و5 وقعت بمناطق داعش.


واوضحت (الشبكة السورية لحقوق الانسان) في تقرير لها, ان "القوات الحكومة ارتكبت 14 مجزرة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة, فضلا عن 5 مجازر مناطق تحت سيطرة داعش".

وتعتمد الشبكة السورية لحقوق الانسان على معيار قتل اكثر من 5 اشخاص في مكان واحد ضمن عملية عسكرية واحدة لتوصيفها بالمجزرة.
وبين التقرير ان " 13 مجزرة ارتكبتها القوات الروسية ومجزرتين ارتكبتهما فصائل المعارضة المسلحة، فيما ارتكبت قوات التحالف الدولي مجزرة واحدة، فضلا عن مجزرة لم تتمكن من تحديد الجهة المسؤولة عنها". 

ووثقت الشبكة السورية حدوث 7 مجازر في ريف دمشق, و6 في حلب, و6 في درعا, و4 بحمص, و4 بادلب, و4 بدير الزور, ومجزرتان بالرقة, وواحدة بحماه, ومجرزة بالحسكة, وواحدة في اللاذقية".


وتحمل منظمات دولية وحقوقية النظام السوري مسؤولية ارتكاب "مجازر" في عدة مناطق , في حين تنفي السلطات صحة هذه التقارير وتتهم ناشريها "بالتسييس".


وتستمر العمليات العسكرية للجيش النظامي في مناطق عدة بالبلاد بمساندة سلاج الجو الروسي، الذي بدأ أولى عملياته أواخر أيلول الماضي.


وتشير تقارير أممية إلى أن الحرب في سوريا قتلت أكثر من 220 ألف شخص وتركت ثلث السكان مشردين، في وقت تؤكد منظمات حقوقية مقتل أكثر 300 ألفا جراء الأزمة.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.