الأخبار المحلية

إسرائيل تعترف بشن هجمات على مطار دمشق الدولي منذ يومين

13.01.2019 | 17:48

أعلنت إسرائيل، يوم الأحد، عن شن غارة جوية منذ يومين على مستودع في مطار دمشق مشيرة إلى أنها استكملت بحثا عن أنفاق لـ"حزب الله" اللبناني في المنطقة الزرقاء.

وذكرت "رويترز" أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال في تصريحات متلفزة أنه " خلال الساعات الست وثلاثين الأخيرة فقط، قصفت القوات الجوية مستودعات لإيران تحتوي على أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي".

وأضاف " نتخذ إجراءات حققت نجاحا لافتا لكبح الترسخ العسكري الإيراني في سوريا"، مضيفا أن هذا تضمن شن "مئات" الهجمات على مدى السنوات القليلة الماضية في الحرب السورية.

وكان مصدر عسكري قال يوم الجمعة أن طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية تصدت على الفور للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها، وان نتائج العدوان اقتصرت حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشنت إسرائيل العديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الأخيرة زعمت أنها مواقع "لحزب الله وإيران".

وحول عملية البحث عن أنفاق و التي بدأتها إسرائيل تحت مسمى "درع الشمال" منذ فترة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه عثر على نفق سادس أمس السبت على عمق 55 مترا ويمتد "لعشرات قليلة من الأمتار" داخل إسرائيل من نقطة على بعد 800 متر داخل لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس أنه "لم يَعُد هناك أي أنفاق إلى داخل إسرائيل"، مضيفاً أن "حزب الله" لديه بعض المنشآت تحت الأرض على الجانب اللبناني من الحدود.

  وكانت إسرائيل أطلقت في كانون الأول الماضي، حملة "درع الشمال"، بهدف إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل ، مشيرة إلى أنها اكتشفت 3 أنفاق قرب الحدود مع لبنان، لكن الحزب رد على الأمر، مهددة بضرب كل مكان في إسرائيل بالصواريخ.

وتعتبر إسرائيل أن "حزب الله" يشكل أكبر تهديد لها، حيث شنت في الآونة الأخيرة ضربات استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة إياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.