الاخبار السياسية

الدفاع الروسية تكشف مواصفات الطائرات المسيرة التي تم اسقاطها قرب قاعدة حميميم

24.09.2019 | 19:04

كشفت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء مواصفات "الطائرات المسيرة" القتالية (الدرونات) التي تم إسقاطها قرب قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قوله ان "مدى طيران إحدى الطائرات المسيرة يبلغ 150 كيلومترا، ويمكن أن يصل ارتفاع تحليقها إلى أربعة كيلومترات".

وأشار كوناشينكوف إلى أن المظهر الخارجي لهذه الطائرات يبدو بسيطا وغير جذاب، إلا أن الذين صمموها، استخدموا حلولا تقنية معقدة تتطلب مستوى تعليمي اختصاصي محدد.

وتابع كوناشينكوف "على أحد هذه الأجهزة القتالية، تم تركيب منظومة توجيه للملاحة وثلاثة هوائيات وأجهزة لتعليق الذخيرة. وعلى جهاز آخر، تم تركيب محرك يعمل بالبنزين مع خزان وقود عادي سعة 5 لترات". 

واردف ان "أكثر ما يثير الاهتمام، الآلية المخصصة لرمي الذخيرة، فعند الاقتراب من النقطة المحددة للقصف، يتم دفعها وإسقاطها من ارتفاع 1.5-2 كلم".

وأكد المتحدث الروسي بأن المسلحين يقومون بتطوير هذه الدرونات ويبتدعون حلولا تقنية مختلفة لها"،  مضيفا "ندرك أن تجميع هذه الدرونات يتم وفقا لمخططات فنية محددة وقوالب متوفرة. وطبعا هناك من يتقن هذه التكنولوجيا، ويقدم المساعدة للجماعات الإرهابية".

واستهدفت المعارضة المسلحة، المنتشرة في ريفي ادلب وحماه، في الفترة الأخيرة قاعدة "حميميم" عدة مرات، حيث أعلنت الدفاع الروسية سابقاَ عن احباط تلك الهجمات والتي كان اخرها في 3 الجاري.

سيريانيوز


TAG: