الاخبار السياسية

بان: مؤتمر دولي في إسطنبول لدعم اللاجئين في أيار القادم

الأمين العام لللأمم المتحدة بان كي مون

06.03.2016 | 12:49

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم السبت، عن عزم المنظمة الأممية عقد مؤتمر دولي إنساني في اسطنبول، من أجل توفير دعم للاجئين حول العالم، وذلك في أيار القادم.

وقال المسؤول الأممي، في تصريحات للصحفيين، "سنعقد في أيار القادم المؤتمر العالمي الإنساني بإسطنبول بتركيا، والذي يخصص لدعم اللاجئين عبر العالم"، دون أن يقدم تفاصيل أخرى حول المؤتمر.

وتأتي تصريحات بان، عقب يوم واحد، على إغلاق تركيا آخر المعابر مع سوريا وهو معبر باب الهوى، مستثنية عبور قوافل المساعدات الإنسانية والسوريين الراغبين في المغادرة، والحالات الطارئة.

ومن المقرر عقد قمة تركية أوروبية خلال الأيام القادمة، لبحث أزمة اللاجئين السوريين في تركيا، وسبل الحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر تركيا، مقابل السماح للمواطنين الأتراك الدخول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة دخول.

وتسببت الأزمة في سوريا بنزوح ولجوء ما يزيد على عشرة ملايين سوري إلى دول الجوار ومناطق في الداخل السوري, وفقا لإحصاءات أممية، إضافة إل عشرات الآلاف إلى أوروبا.

كما تسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.