المنوعات

قائمة بأقوى دول العالم.. تعرف على ترتيب بعض الدول العربية

21.01.2020 | 02:00

نشرت صحيفة "يو إس نيوز" الأميركية، يوم الاثنين، قائمة بأقوى وأهم دول العالم لعام 2020.

وذكرت قناة "الحرة" ان الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الأولى ضمن هذه القائمة التي نشرتها الصحيفة، محافظة على مكانتها كأقوى الدول، من الناحية الاقتصادية والعسكرية.

واعتبرت الصحيفة ان بصمة امريكا الثقافية تمتد إلى جميع أنحاء العالم من خلال الأفلام والتلفزيون والموسيقى.

و في المرتبة الثانية جاءت روسيا، من حيث حجم البلاد وتأثيرها، فهي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، البالغة ضعف مساحة كندا تقريبا، وتغطي كل شمال آسيا ومعظم أوروبا الشرقية، كما أنها تشترك في حدود برية مع أكثر من عشرة بلدان، وتتقاسم الحدود البحرية مع اليابان والولايات المتحدة.

واحتلت الصين المرتبة الثالثة، باعتبارها موطن إحدى أقدم الحضارات في العالم، و الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، وفقاَ للقائمة.

وجاءت المانيا في المرتبة الرابعة، حيث صنفت كأهم دولة من الناحية الاقتصادية، فيما احتلت بريطانيا المرتبة الخامسة، باعتبارها تملك نفوذا اقتصاديا وسياسيا وعلميا وثقافيا .

وفي المرتبة السادسة جاءت فرنسا، حيث عدت واحدة من أقدم الدول، ويمتد تأثيرها إلى جميع أنحاء العالم من خلال العلوم والسياسة والاقتصاد و الثقافة، وهي واحدة من أوائل الدول التي دافعت عن حقوق الإنسان.

وجاءت اليابان في المرتبة السابعة،  حيث صنفتها الصحيفة بأنها واحدة من أكثر دول العالم تقدما وتطورا من الناحية التقنية، فيما احتلت اسرائيل المرتبة الثامنة، رغم صغر حجمها، فقد لعبت دورا كبيرا في الشؤون العالمية، وتتمتع باقتصاد قوي ومعالم ذات أهمية لعدة أديان.

أما كوريا الجنوبية فجاءت في المرتبة التاسعة، وتملك واحدا من أقوى اقتصادات العالم، فيما احتلت السعودية المرتبة العاشرة، حيث تصفها الصحيفة بأنها "عملاق الشرق الأوسط" بسبب مساحتها، وأهميتها عند المسلمين، حيث يقصدها الملايين سنويا لأداء فريضتي الحج والعمرة.

وعن ترتيب دول عربية أخرى، فقد حلت الإمارات في المركز الـ 11 ، فهي واحدة من أكثر بلدان الخليج ليبرالية، ويسمح دستورها بحرية الأديان..

بينما حلت قطر في المرتبة الـ 18،  فهي واحدة من أغنى دول العالم، كما حلت مصر المرتبة الـ 25، ووصفتها الصحيفة بأنها تملك واحدة من أقدم وأكبر الحضارات في العالم، وجعلها موقعها مركزا ثقافيا وتجاريا.

ونشرت الصحيفة هذه القائمة من خلال استطلاع شارك فيه 21 ألف شخص من 80 دولة حول العالم، وجاء التصنيف اعتماداَ على معايير التأثير والقوة السياسية والعسكرية والثقافية.

سيريانيوز

 


TAG: