علوم وتكنولوجيا

دراسة أمريكية: حشوات الثدي السلكونية تسبب مرض السرطان

10.02.2019 | 14:45

كشفت دراسة أمريكية أن جراحة تجميل الثدي والحشوات السلكونية تسبب الإصابة بالأورام اللمفاوية و هي أشرس أنواع السرطانات، و أكثرها فتكاً بحياة الإنسان.

وذكرت " euronews " أن الدراسة التي أجراها علماء من الولايات المتحدة أظهرت أنه تم تسجيل 457 حالة مؤكدة من الأورام اللمفاوية للخلية الكبيرة (ALCL) لدى النساء اللواتي قمن بعملية زرع طعوم للثدي في السنوات الأخيرة، مما جعل الدلائل على هذا الارتباط أقوى من أي وقت مضى.

وبعد تحليل شامل للبيانات، لفتت "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" إلى أنها تلقت اعتباراً من أيلول 2018، ما يبلغ مجموعه 660 تقريراً طبياً متعلقاً بحالات سرطان الغدد اللمفاوية الكبيرة، ترتبط جميعها بالجراحات التجميلية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأشارت الدراسة إلى أن هناك عدة أنواع من الحشوات وتختلف مخاطر كل منها، وهناك الحشوات السيليكونية وأخرى الملحية.

واعتبرت "إدارة الغذاء والدواء" أن التشخيص المبكر للمرض ممكن أن يحدث الفرق لدى العديد من النساء، لذا قاموا بدعوتهم لتوخي الحذر من علامات التورم، أو عند ظهور الكتل، أو مستويات الألم غير المتوقعة حول الغرسات، مضيفة أن معظم الحالات عولجت بإزالة الحشوة، وفي بعض الأحيان قد تحتاج المرأة إلى العلاج الشعاعي أو الكيميائي.

وكانت "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" (FDA)  ألعنت لأول مرة في العام 2011 عن وجود علاقة مريبة بين زراعة حشوات الثدي لتكبير الصدر و الإصابة بسرطان الخلايا اللمفاوية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -