أخبار الرياضة

البولندية شفيونتيك الأولى عالمياً الى نصف نهائي دورة سينسيناتي وخروج التونسية أنس جابر

البولندية إيغا شفيونتيك

19.08.2023 | 12:31

حجزت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، مقعدها في الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الألف في كرة المضرب، الجمعة، على غرار المصنفة ثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا. ولدى الرجال، تأهل المصنفان أول وثانياً عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراس والصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

واحتاجت البولندية الى ساعة و31 دقيقة للخروج منتصرة على بطلة ويمبلدون التشيكية ماركيتا فوندروشوفا العاشرة 7-6 (7-3) و6-1، من أوّل مشاركة لها في ربع نهائي الدورة الأميركية التي لم تذهب فيها سابقاً الى أبعد من الدور الثالث في أربع مشاركات، محققة فوزها الثاني على فوندروشوفا من أصل مواجهتين بينهما.

وبعد مجموعة أولى خسرت فيها كل من اللاعبتين شوطين على إرسالها ما اضطرهما لخوض شوط كسر التعادل، فرضت شفيونتيك أفضليتها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها التشيكية ثلاث مرات، لتنهيها 6-1.

وتلتقي شفيونتيك، الفائزة بأربعة ألقاب هذا الموسم أبرزها بطولة رولان غاروس والساعية الى لقبها السادس في دورات الألف لكن الأول منذ أيار حين توجب بطلة لروما، في دور الأربعة الأميركية كوري غوف السابعة والتي تغلبت بدورها على الإيطالية جاسمين باوليني بسهولة 6-3 و6-2 في ساعة و12 دقيقة، لتصل الى هذا الدور للمرة الثالثة في دورات الألف.

وستخوض شفيونتيك نصف النهائي للأسبوع الثاني توالياً على أمل أن تكون أكثر توفيقاً هذه المرة بعدما انتهى مشوارها في دورة مونتريال الألف على يد الأميركية الأخرى جيسيكا بيغولا.

وسارت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية على خطاها، بفوزها على التونسية أنس جابر الخامسة 7-5 و6-3 في 85 دقيقة.

وفي إعادة لنصف نهائي رولان غاروس، تبحث سابالينكا عن الثأر من التشيكية كارولينا موخوفا، التي بلغت نصف النهائي في دورات الألف للمرة الأولى، بعدما استفادت من انسحاب مواطنتها ماري بوزكوفا بسبب الإصابة.

وتقدّمت موخوفا (26 عاماً) في المجموعة الأولى 3-0 قبل أن تنسحب مواطنتها بسبب الإصابة في فخذها الأيمن وتمنحها بطاقة العبور الى دور الأربعة، لأول مرة في دورات الألف التي كانت أفضل نتائجها فيها سابقاً بلوغها ربع النهائي ثلاث مرات.

وفي دورة الرجال الألف للماسترز، خسر الإسباني ألكاراس المجموعة الأول أمام الأسترالي مارك بورسيل المصنف 70 عالمياً، في 44 دقيقة، قبل أن يحسم المواجهة 4-6 و6-3 و6-4.

يلاقي في المربع الأخير، البولندي هوبرت هوركاتش الذي بلغ نصف النهائي لأول مرة في سينسيناتي والسادسة في دورات الماسترز التي أحرز أحد ألقابها مرة واحدة عام 2021 في ميامي، وذلك بفوزه على الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-1 و7-6 (7-10).

أما ديوكوفيتش، حامل لقب 23 بطولة كبرى، فهيمن على الأميركي تايلور فريتز 6-0 و6-4، محرزاً فوزه السابع توالياً على المصنف أول أميركياً دون أي خسارة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.