المنوعات

افتتاح حفل توزيع جوائز الأوسكار 2016

جوائز الأوسكار

29.02.2016 | 04:55

افتتاح حفل توزيع جوائز الأوسكار 2016

افتتح حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88، مساء الأحد  على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بعرض مقاطع من الأفلام المرشحة لنيل الجوائز هذا العام.

وحضر عدد كبير من نجوم العالم منهم منهم أورلاندو جونز وومات شيفلي ودوك جونسون وزوري هال وتراسي إدموند وفورست جودلك بعد أن التقطوا على مختلف تخصصاتهم، الصور التذكارية على السجادة الحمراء،.

 

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من براين كرانستون وليوناردو دى كابريو ومات دامون ومايكل فاسبندر وإيدى ريدمان، بينما تنافس كل من برى لاريسون وكيت بلانشيت وجنيفر لورانس وشارلوت رامبلينج وسيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة.

 

وعن فئة أفضل ممثل مساعد، يتنافس كل من كريستيان بيل وتوم هاردى ومارك روفالو وسيلفستر ستالون ومارك رايلانس، وعلى جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة تتنافس كل من جنيفر لورانس ورونى مارار وراشيل ماك أدمز وكيت وينسلت وأليسيا فيكاندير.

 

وعلى فئة أفضل إنجاز فني تتنافس أفلام "Carol" و"The Hateful Eight" و"Mad Max: Fury Road" و"The Revenant" و"Sicario"، أما جائزة أفضل تصميم أزياء فيتنافس عليها الأفلام "Carol" و"Cinderella" و"The Danish Girl" و"Mad Max: Fury Road" و"The Revenant".

 

بينما يتنافس على جائزة الأوسكار أفضل مخرج كل من توم ماركتنى وجورج ميللر وأدم ماكاى ولينى أبراهامسون وأليخاندرو جونزاليز إيناريتو، وفي فئة أفضل فيلم أجنبى يتنافس عليها Embrace of the Serpent" و"Mustang" و"Son of Saul" والفيلم الأردنى ذيب "Theeb" و"A War" أما جائزة أفضل فيلم فيتنافس عليها الأفلام "The Big Short" و"Bridge of Spies" و"Brooklyn" و"Mad Max: Fury Road" و"The Martian" و"The Revenant" و"Room" و"Spotlight".

 

يذكر أنه يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 88، على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويذاع على الهواء مباشرة، ويبث إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم.

 

وحفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون 88th Academy Awards نظمته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لِتَكريم أفضل الأفلام لسنة 2015 بِتاريخ 28 شباط 2016 في مسرح دولبي في هوليوود في لوس أنجلوس ويُبثّ على قناة ABC الأمريكية إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم، ويُقدّم الحَفل كريس روك للمرة الثانية بعد الحفل الـ77 عام 2005.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.