المنوعات

احذر من اضطرابات النوم قد تصيبك بالسرطان او السكري

09.04.2018 | 20:26

حذرت الجمعية الألمانية للطب الباطني الأشخاص الذين يعانون من اضطربات النوم الشديدة ، لأنها قد تكون اشارة على اصابتهم بامراض السرطان أو السكري.

ونقلت الوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، عن الجمعية الالمانية قولها: ان "إضطربات النوم تسبب السرطان والسكري، ليس ذلك فقط بل من الممكن أن تصيب صاحبها بالاكتئاب أو الزهايمر أو الفصام أو السكيزوفرينيا".

واضافت: أن"التبديل بين النهار والليل يؤثر على أيض الطاقة ودرجة الحرارة وإفراز الهرمونات، وكذلك نشاط الخلايا المناعية".

ونصحت الجمعية بضرورة الذهاب إلى الطبيب إذا استمرت اضطربات النوم لفترة طويلة لتلقي العلاج المناسب، حيث تساعد الأدوية على ضبط مستويات هرمونات الكورتيزول والميلاتونين اللذين يؤثران سلبا على جودة النوم إذا تعرضا لاختلال.

 كما يمكن معالجة اضطربات النوم عن طريق الالتزام بمواعيد ثابتة لممارسة الأنشطة وتناول الطعام، وأيضا يمكن علاجه بالضوء.

 يشار الى ان دراسة سابقة،  وجدت ان الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم في منتصف العمر أو عند تقدمهم في السن يكونون أكثر عرضة للإصابة بضعف الإدراك مقارنة بالأشخاص الذين يحصلون على نوم هادئ دون انقطاع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.