الأخبار المحلية

مناورات روسية بالطائرات المروحية والحربية شرق عين عيسى بريف الرقة

02.11.2021 | 20:12

نفذت الطائرات المروحية والحربية الروسية الثلاثاء مناورات وتدريبات عسكرية وقتالية لليوم الثاني على التوالي شرقي مدينة عين عيسى الاستراتيجية بريف الرقة.

ونقلت سبوتنيك عن مصادر ميدانية ومحلية قولها إن المقاتلات الروسية، المروحية والحربية، نفذت مناورات وطلعات جوية مكثفة، اليوم الثلاثاء شرقي مدينة (عين عيسى) الاستراتيجية بريف الرقة الشمالي.

وبينت المصادر أن المناورات الروسية شاركت فيها مقاتلات حربية ومروحيات حلّقت على علو منخفض في أجواء الريف الشرقي لمدينة (عين عيسى) وعلى خطوط التّماس المواجهة بين الفصائل "الكردية" و"التركمانية"  في صوامع شركراك، وإلقاء البالونات الحرارية والقنابل الضوئية.

وتقع مدينة "عين عيسى" على الطريق الدولي (M4) على مقربة من المناطق السورية التي يسيطر عليها الجيش التركي والمسلحون الموالون له في التنظيمات (التركمانية) من طرف، ومسلحو "قسد" الموالون للجيش الأمريكي من طرف أخر.

وهذه ثالث مناورات عسكرية تجريها القوات الروسية شمالي وشرقي سوريا، ففي الـ 31 من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، أجرت القوات الروسية بالتنسيق مع الجيش العربي السوري -للمرة الأولى- مناورات عسكرية مشتركة في ريف بلدة (تل تمر) في ريف الحسكة الشمالي، كما أجرت يوم أمس الاثنين مناورات عسكرية في الريف الغربي لمدينة (تل أبيض) شمالي محافظة الرقة.


وفي نفس السياق أفادت مصادر محلية للوكالة  أن طائرتي هليكوبتر روسيتين حلقتا على علو منخفض فوق خطوط التماس القريبة من مدينتي (الباب) و(تادف) بريف حلب الشمال الشرقي، الخاضعتين لسيطرة الجيش التركي ومسلحي الفصائل "التركمانية" الموالين له.

يشار الى ان المناورات العسكرية الجوية الروسية تأتي تزامناً مع ارتفاع وتيرة القصف والاشتباكات بين الفصائل "الكردية" التركمانية" مع تهديدات تركية رسمية بشن عملية عسكرية جديدة ضد مواقع الأولى شمالي وشمال شرقي سورية.

سيريانيوز 


TAG: