أخبار العالم

نجاة النائب العام المساعد المصري من محاولة اغتيال في القاهرة

30.09.2016 | 00:15

أفادت وزارة الداخلية المصرية، يوم الخميس، أن انفجارا وقع بالقاهرة الجديدة ، وذلك عقب مرور موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز، لافتة الى  "عدم إصابته أو الحرس المرافق له".

وذكرت وزارة الداخلية  المصرية في بيان نشره موقع الوزارة  إنه "عقب مرور سيارة النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول في القاهرة الجديدة، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق".

وأكد أنه "لم يترتب على الحادث أي إصابات بالسيد النائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة"، موضحا الى أنه "أصيب أحد المواطنين الذي يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجودة أثناء الانفجار وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج".

وكان النائب العام المصري الراحل المستشار هشام بركات قد لقي مصرعه في29 حزيران عام 2015 بعد تفجير سيارة مفخخة خلال مرور موكبه، وحملت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس مسؤولية اغتيال النائب العام.

وكانت الداخلية المصرية حملت في اذار الماضي، مقتل النائب العام المصري الراحل المستشار هشام بركات الذي قتل في اعتداء بسيارة مفخخة في 29 حزيران 2015، الى جماعة الاخوان المسلمين متهمتها بأنها تقف وراء العملية..

وقتل بركات (64 عاما) في تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في حزيران العام الماضي. وهو أكبر مسؤول مصري يقتل على يد مسلحين منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013.

 

سريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.