الأخبار المحلية

التعليم العالي: تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد جامعة الفرات بسبب أحداث الحسكة

09.02.2022 | 22:53

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد جامعة الفرات بع الاحداث التي شهدتها محافظة الحسكة.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر صفحتها الفيسبوك، أن تعليق الامتحانات جاء بعد استهداف " قسد" لمباني كليتي الهندسة المدنية والزراعية والاقتصاد والمعهد التقاني الهندسي وقيامها بنهب الموجودات في تلك المباني ، ومنع طلاب كلية الهندسة الزراعية والكادر الاداري والتدريسي من الدخول إلى مبنى الكلية لاجراء الامتحانات .

وكات وكالة "سانا" تحدثت عن خروج تظاهرة نفذتها  الكوادر التدريسية في فرع جامعة الفرات وطلاب الكليات الجامعية وفعاليات رسمية وشعبية، احتجاجاَ على تدمير القوات الأمريكية كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد ومعهد المراقبين الفنيين، وسيطرة "قسد" على كلية الهندسة الزراعية .

 وأصدر رئيس جامعة الفرات قراراَ بتأجيل  امتحانات كلية الزراعة في الحسكة، بعد اتهام لـ"قسد" بمنع  طلاب الكلية في فرع جامعة الفرات من الدخول إلى مبنى الكلية لتقديم امتحاناتهم صباح يوم الأحد الماضي.

وكان  مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة جمال العبد الله أعلن في وقت  سابق، أن بعض مباني الكليات والمعاهد تعرضت للدمار جراء قصف أمريكي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الصناعة.

وتعيش مدينة الحسكة توتراَ أمنياَ عقب معارك عنيفة استمرت لأيام بين "قسد" و "داعش" على خلفية هجوم شنته عناصر تابعة للتنظيم على سجن الصناعة بالحسكة وفرار سجناء من التنظيم، إلا أن "قسد" تمكنت من السيطرة على السجن بعد استقدم تعزيزات للمنطقة والقيام بحملة تمشيط وعمليات مداهمة.

وتتهم السلطات السورية "قسد" بالاستيلاء على المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات والأفران في شمال سوريا، وتحويلها إما إلى مقرات عائدة لها، أو إلى سجون تزج فيها كل من يعارض سياساتها.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.