الأخبار المحلية

بسبب كورونا.. رئيس الحكومة اللبنانية:  أسرّة العناية الفائقة في المستشفيات أصبحت ممتلئة

04.01.2021 | 14:46

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، الاثنين أن أسرة العناية الفائقة في مستشفيات البلاد أصبحت ممتلئة، معتبرا أن لبنان بات يحتاج لإجراءات استثنائية وصارمة بمواجهة كورونا.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية عن دياب قوله "إننا أمام حالة صعبة جدا، حيث أن هناك مواطنين غير مقتنعين حتى اليوم بخطر الوباء.

وأضاف دياب "في البداية كان هناك تناغم بين إجراءات الدولة وبين تجاوب المواطنين مع التدابير، أما اليوم فالوضع مختلف تماما. لقد طبقنا الإجراءات الممكنة كافة على مستوى الدولة، لكن التزام الناس لم يكن إيجابيا".

وتابع رئيس الحكومة اللبنانية أن مواجهة هذا تحتاج إلى وعي مجتمعي يتفاعل ويتجاوب مع التدابير والإجراءات", مضيفا "نستطيع إقفال البلد، ونستطيع أن نفرض حظر التجول، لكن لا قدرة لنا أن نلاحق كل شخص، وبالتالي أن نضع شرطيا مع كل مواطن".

وكان وزير الصحة حمد حسن قال إن لقاح كورونا سيصل إلى لبنان قبل منتصف شباط المقبل وسيغطي 20 % من اللبنانيين.

يشار الى ان عدد إصابات بكورونا في لبنان بلغ 186408، فيما تم تسجيل 1489 حالة وفاة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.