الأخبار المحلية

الدفاع التركية تعلن اعتقال 18 شخصا "من عناصر النظام" في الحسكة

30.10.2019 | 21:16

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الأربعاء، اعتقال 18 شخصاَ في محافظة الحسكة، قالوا انهم من "عناصر الجيش النظامي".

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته وكالات انباء، ان تركيا اعتقلت هؤلاء الأشخاص في جنوب شرق رأس العين، مشيرة الى ان الـ18 شخصا أكدوا أنهم "عناصر في النظام".

وتابعت الوزارة أن تركيا تجري" تحقيقا بالتعاون مع السلطات الروسية".

وكانت وكالة "سانا" أفادت، يوم الأربعاء، باندلاع معارك بين الجيش النظامي والقوات التركية في الحسكة، حيث سيطرت تركيا على عدى قرى خلال هجوم على ريفي تل تمر ورأس العين.

 وتسعى موسكو للحيلولة دون وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بعد دخول النظامي، في 13 الشهر الجاري، عدة مناطق خاضعة لسيطرة "قسد"، في أرياف الرقة وحلب والحسكة،  بموجب تفاهمات تم التوصل اليها بين الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

وبدأت أنقرة مع فصائل سورية موالية لها في 9 تشرين الأول، هجوماً في شمال شرق سوريا، لإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها وانشاء "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومتراً لإعادة قسم كبير من اللاجئين الموجودين على أراضيها، الا انها أوقفت عملياتها اثر التوصل في 17 الجاري، لاتفاق هدنة مدتها 120 ساعة مع واشنطن ينص على انسحاب الاكراد من منطقة "نبع السلام" .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.