الاخبار السياسية

السعودية: تحرير بلدة دابق من "داعش" خطوة مهمة في طريق القضاء على الارهاب

17.10.2016 | 21:38

رحبت السعودية يوم الاثنين، بعملية انتزاع فصائل معارضة  امس بلدة دابق بريف حلب  من قبضة تنظيم "داعش", بدعم تركي, ضمن عملية "درع الفرات".

وذكرت وكالة (واس) السعودية، أن مجلس الوزراء السعودي اشاد بالانتصارات التي حققتها المعارضة المسلحة في بلدة دابق , معتبرا ان هذه الانجازات تعد "خطوة مهمة في طريق دحر الإرهاب" .

وتمكنت فصائل معارضة , يوم الأحد, من السيطرة على بلدتي صوران ودابق الاستراتيجيتين بريف حلب الشمالي عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), وذلك ضمن إطار عملية "درع الفرات" المدعومة تركيا.

وتشكل قرية دابق أهمية رمزية عند تنظيم "داعش" الذي يقول إن معركة "عظيمة" ستحدث فيها كعلامات لنهاية العالم "قيام الساعة" وفقا لحديث نبوي، ذكر فيه اسم "دابق".

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عملية عسكرية في الشمال السوري , اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على بلدات وقرى بريف حلب الشمالي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.